الخميس، 22 أغسطس 2013

منتخب السلّة يستهلّ بطولة إفريقيا بهزيمة أمام تُونس


منتخب السلّة يستهلّ بطولة إفريقيا بهزيمة أمام تُونس

منتخب السلّة يستهلّ بطولة إفريقيا بهزيمة أمام تُونس

خسر المنتخب الوطني المغربي لكرة السلّة أمام نظيره التونسي بفارق سلّة واحدة، بنتيجة 54 ـ 56، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء، بقصر الرياضة بأبيدجان، برسم اليوم الأول من منافسات المجموعة الثانية ضمن النسخة الـ27 لبطولة إفريقيا للأمم في كرة السلة.
وجاءت أطوار الشوط الأول من هذا اللقاء المغاربي متكافئا بين الطرفين، حيث انتهى الربع الأول بتعادل المنتخبين 16-16، قبل أن يحقق المنتخب التونسي تفوقا طفيفا في الربع الثاني وهو ينهيه متقدما بفارق ثماني نقاط 37-29.
"نسور قرطاج"، وهم الحاضرون للكوديفوار من أجل الدفاع عن لقبهم القارّي، نجحوا في توسيع الفارق ببداية الربع الثالث من مواجهتهم لكرة السلة المغربية، وقد بلغ 12 نقطة عند تسجيل سبورة النتيجة لـ44-32، غير أن "أسود الأطلس" تمكنوا في نهاية ذات الربع المستهل للشوط الثاني في إعادة الفارق إلى ثماني نقاط وحصّة 49-41، قبل أن يواصل اللاعبون المؤطرون من لدن المدرب الوطني حسن حشاد في التقدم، خاصة ضمن الربع الرابع الذي عرف التعادل بـ 51-51.
نفس المقابلة القارية عرفت تعادلا ثانيا بين المغاربة والتونسيين، قبل ثلاثين ثانية من نهاية التباري، حين تحقيق نتيجة 54-54 إلا أن خبرة التونسيين ودرايتهم بالتنافس الإفريقي، زيادة على ضبط النفس، مكّنتهم من ختم اللقاء بفارق سلة واحدة، لتكون الحصة النهائية هي 56 ـ 54.
وتقام منافسات الجولة الثانية يوم الجمعة، وخلالها يقابل المنتخب المغربي نظيره الرواندي، على أن يواجه المنتخب التونسي منتخب بوركينا فاسو.. وكانت المباراة الأولى عن ذات المجموعة الثانية، التي أقيمت في وقت سابق بنفس القاعة، قد أفرزت فوز المنتخب الرواندي على نظيره البوركينابي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة مهووسي الويب ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين