الاثنين، 19 أغسطس 2013

أرملة الوزير..


أرملة الوزير..

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية



"التقيت بالفنانة شريفة عام 2006 في حفل مناقشة دكتوراه.. كانت هي في السبعينات من عمرها.. وعرفت بالصدفة ودون أن أسألها لماذا حضرت هذا الحفل.. لكني حينما سألتها: "حضرتك أرملة الوزير السابق!".. لمعت عيناها.. وهمست لي قائلة: "إنت عارف الحكاية؟!"
 
"كلاهما نشأ وتربي في طفولته بنفس القرية هو من أسرة ثرية تنتسب إلي أحد الوزراء القدامي.. وهي من أسرة فقيرة بلا حسب أو نسب!

كان نبوغه منذ نعومة أظافره حديث الناس، وكان جمالها منذ الصغر ينبئ عن صاروخ من الأنوثة سوف ينفجر يوما في الجميع! كلاهما هجر القرية في سن مبكرة ليكمل تعليمه وهو يحلم بالدكتوراه وكرسي الوزارة ليعيد أمجاد جده وهي تحلم بأن تسجل اسمها في قائمة المذيعات بالتليفزيون المصري!

وبالفعل حضر الإثنان إلى القاهرة في عام واحد، لكن شتان الفارق بين الأحداث التي كانت تنتظر أدهم، والمفاجأة التي كانت في انتظار "شريفة"!
كلاهما كان يعرف الآخر شكلا واسما، لكن تقاليد الريف أبعدتهما عن أي لقاء أو حديث وفي القاهرة ذاب الإثنان، مضى كل منهما في طريق مختلف، أدهم حقق معظم أهدافه بعد أن حصل على الليسانس ثم الماجستير والدكتوراه في زمن قياسي، شريفة تعثرت في الجامعة وازدادت غرورا بجمالها وفتنتها بعد أن عانت من مطاردات الرجال الذين لحست عقولهم سواء من بين أساتذتها أو زملائها أو جيران عمتها التي كانت تستضيفهم في أحد أحياء القاهرة الشعبية!

بزغ نجم أدهم مبكرا داخل الجامعة وخارجها.. لفت الأنظار بآرائه السياسية الجريئة والموضوعية فأصبح ضيفا دائما في وسائل الإعلام المختلفة.. صوره في الصحف. وصوته عبر أثير الإذاعة، وحواراته بالصوت والصورة على شاشة التليفزيون! لكنه وسط هذا كله نسي أن يتزوج، أو ربما تعمد ألا يدخل عالم النساء الذي يجعل أسراره وعلومه وفنونه، أو ربما كانت عقدة قديمة قد أصابته منذ كان يسمع عن شباب أسرته النابغين أن كل منهم تكسرت أحلامه على يد امرأة أحبها أو تزوجها أو طلقها!

أما شريفة فقد رضخت لأسرتها بعد أن رسبت في أولى جامعة ثلاث سنوات متتالية! تزوجت من طبيب كبير في غاية الثراء، وفي إحدى الحفلات التي أصر زوجها أن تحضرها معه انقلبت حياتها رأسا على عقب.. صديق من أصدقاء الطبيب جلس على مائدتها ودار حوار عن السينما، لكن فجأة يقطع الصديق الحوار ويتأمل شريفة ثم يصيح في زوجها متسائلا لماذا لا تكون شريفة واحدة من بطلات الأفلام التي ينتجها للسينما. يبدو الغضب واضحا على الطبيب ويتعمد تغيير الحديث، إلا أن شريفة التي كانت جميلة جميلات الحفل تصر على مواصلة الحوار مع المنتج السينمائى المعروف ضاربة عرض الحائط بالغضب الجامح الذي ملأ وجه زوجها!

انتهى الحفل واشتعلت النيران في بيت الزوجية حتى طلبت شريفة الطلاق، وعلم المنتج السينمائي بالخلافات فصب عليها النيران صبا وتوالت اتصالاته من خلف ظهر الطبيب ثم قدم عقدا مغريا لم تتردد شريفة في توقيعه والحصول على مقدم العقد الخيالي!

 ثار الزوج.. طلق زوجته.. تزوجها المنتج وقدمها في أكثر من فيلم سينمائي وجامله الصحفيون أصدقاؤه وعرفت شريفة طعم الشهرة والثراء، معا، وعرفت أيضا - كيف تجعل من الرجال جسورا تعبر فوقها إلى أهداف أكبر وأثمن وأكثر قيمة!

 تزوجت مرتين بعد طلاقها من المنتج المعروف انطلقت بسرعة الصاروخ تجمع المال وتحافظ على الأضواء التي أدمنتها، لكن كان يؤلمها دائما أنها فشلت في هدفين الحب والأمومة!

الغريب أن الدنيا التي باعدت بين أدهم وشريفة منذ هجرا قريتهما هي التي جمعت بينهما في صدفة لم تخطر على بال كلاهما التقيا فعرف كل منهما الآخر، ومنذ الوهلة الأولى اهتز قلب أدهم لأول مرة في حياته وشعرت شريفة أنها أمام الرجل الذي كانت تبحث عنه طوال سنوات عمرها، تبادلا أرقام التليفونات، وتوالت المكالمات حيث فوجئت شريفة بأدهم يطلب لقاءها في بيروت، ورغم دهشتها البالغة لم تتردد في الحجز على نفس الطائرة، وبنفس الفندق في العاصمة اللبنانية، وهناك صارحها أدهم بأن حساسية منصبه الجامعي والوعود التي تلقاها أكثر من مرة للحصول على مقعد الوزارة تجعلانه حريصا على سرية العلاقة، وسرية الزواج لو وافقت هي على الارتباط به واعتزال الفن حتى ينسى الناس أدوار الإغراء التي أرهقت الرجال ونكدت على النساء! ووعدته شريفة بأن تنفذ كل ما يأمر به، اعتزلت الفن وتزوجت أدهم سرا، لكن بعد عام ونصف العام كانت المفاجأة!

ذات مساء أذاع التليفزيون في نشرة أخباره نبأ تغيير وزاري جديد تابعه أدهم باهتمام شديد، لكنه اعتاد أن يتجاوزه الاختيار في كل التعديلات الأخيرة، إلا أنه ما أن أوى إلى فراشه لينام حتى تلقى مكالمة من أحد أصدقائه في جهاز أمني رفيع المستوى..

 قال له صديقه: بقي إنت متجوز يا أدهم ومخبي علينا الليلة كنا هنبارك لسيادتك بالوزارة، لكن في أخر لحظة تلقي الرئيس عبدالناصر تقرير بقصتك مع الفنانة شريفة فغضب بشدة وشطب اسمك ولا يهمك خيرها في غيرها!

أسقط في يد أدهم.. ألقى بسماعة التليفون صرخ في زوجته كالمجنون يسألها كيف تسرب الخبر، بكي بحرقة، ضاع حلم عمره، بادرته شريفة قائلة:
يعني كنت هتقعد في الوزارة قد ايه.. عمر جوازنا أطول من عمر الوزارة يا أدهم.. كمان أنا حامل، وعمرك ما كنت هاتجيب ولد من الحكومة!

ظل أدهم عاجزا عن مقاومة دموعه.. ترك زوجته ونام بعد أن غطى رأسه بالوسادة وطلب من زوجته إطفاء كل الأنوار!

تركته شريفة نائما حتى أذان الظهر، لعله يستريح أكثر، وحينما حاولت أن توقظه لم يرد.. واكتشفت بعد محاولات أخرى أنه فارق الحياة.. مات الدكتور أدهم مع أول يوم تولت فيه الوزارة التي كان حتى أخر لحظة أحد أفرادها!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة مهووسي الويب ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين